استشارات مختارة
آخر الأخبار
مشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج - دراسة تؤكد: أنّ الأب هو المسؤول الأول عن العنف مشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج - Studies
الصفحة الرئيسية >> دراسات وأبحاث الأسرة >> دراسة تؤكد: أنّ الأب هو المسؤول الأول عن العنف
 
        دراسة تؤكد: أنّ الأب هو المسؤول الأول عن العنف

دراسة تؤكد: أنّ الأب هو المسؤول الأول عن العنف 

توصلت دراسة ميدانية أجراها فريق من الباحثين من المرشدين الطلابيين بمدارس جدة على عدد من طلاب المرحلة الثانوية الذين يعانون من التفكك الأسري في العام الدراسي الماضي إلى أن الأب يعتبر السبب الأول والمسؤول المباشر في وجود التفكك داخل الأسرة، حيث ذكر ذلك ما نسبته 75 % من أفراد العينة التي أُجريت عليها الدراسة.

كما ثبت من الدراسة أن 85 % من أفراد العينة يرون أن المشاجرات والمشاحنات التي تحدث داخل الأسرة وبين أطرافها هي أيضًا أحد أهم أسباب نشوء بذور التفكك الأسري بين أفرادها وأوضح أن 71% من العينة أن تعاطي الأب المخدرات، وسوء تعامل الأب مع أبنائه عوامل تزيد من حدة وتفاقم التفكك داخل الأسرة.

كما أوضحت الدراسة أن نسبة 64% من العينة ترى بأن الأم ليست مسؤولة عن التفكك الأسري، ولم يرجع أفراد العينة التفكك الأسري إلى إفرازات الحضارة المعاصرة أو الرفاهية أو وسائل الإعلام.

وأوضحت كذلك أن الأقارب ليس لهم دور كبير وهام في ذلك، كما بيّنت الدراسة أن انشغال الأبوين أو غياب الأب عن المنزل ليس سببًا رئيسيًّا من أسباب التفكك.

 



تاريخ إضافة القضية : 12-11-1429 هـ
 
 
بادر بالمساهمة

 
استطلاع الرأي
هل تؤيد الانجاب في السنتين الأولى من الزواج؟
 
نعم
لا
 للتواصل معنا   
  البريد الإلكتروني


  رقم الجوال
 
 
 
الآراء الواردة في المقالات تعبر عن مواقف كتّابها وليس بالضرورة موقف مشروع ابن باز الخيري جميع الحقوق محفوظة