استشارات مختارة
آخر الأخبار
مشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج - زوجي كثير السفر






   
        زوجي كثير السفر

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:


 أتمنى أجد لديكم الحل وهو أن زوجي كثير السفر بمفرده ومع أصحابه، لدرجة أنه يسافر للخارج  يومي الخميس والجمعة، ورغم إن أصحابه حريصون  على عدم إخبار زوجاتهم بموضوع السفر إلا أنه يحجز أمامي وكأني أحد أصحابه ويبرر فعله بأنه صريح وواضح، استخدمت جميع الطرق، ولكن كلما رآني أعترض يسرع السفر ويحجز،والآن سافر لإحدى الدول، وأخاف أن يأتي لي بمصيبة أنا  وأبنائي في غنى عنها.


علماً بأنه لا يصلي حتى أبيه.


ماذا أفعل؟




  أ. خالد بن محمد اللزام - مستشار أسري
   

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين.




يسرني ثقتكم بنا في مشروع ابن باز الخيري، وطلب الاستشارة بهدف البحث عن منفذ من منافذ السعادة الزوجية.




أختي الكريمة:




تعلمين أن في السفر فوائد كثيرة، إذا ما وجهت نحو طلب العلم والدعوة إلى الله والتجارة وصلة الأرحام وعمارة الأرض، ولكون زوجك يسافر كثيراً فهذا ليس عيباً بذات السفر كوسيلة، وإنما العيب والنقص في ممارسات زوجك أثناء السفر فأنت تقولين: ( أخشى أن يأتي لي بمصيبة أنا وأبنائي أنا في غنى عنها ) مما يدل على أنه يمارس سلوكاً مشيناً، أو أنه يريد زواجاً يكدر صفو حياتكم الزوجية، لذا ربما يكون من المناسب التعامل مع سفر زوجك من خلال مقاصدة ونواياه، وليس تجاه السفر ومحاورته في حفظ الدين والأمانة في السفر.




الأخت العزيزة:




حافظي على أسرتك وأشعري زوجك بذلك، واجعلي آخر العهد به التعاهد على ذلك .. أقتربي من زوجك حتى وهو في سفره بالتواصل والسؤال عن حاله .. امتلكي قلبه لكي يستجيب لبعض آرائك. حاولي تعزيز كل سلوك إيجابي فيه في سفره، ومنى النفس بصوت مسموع له بأن تكوني رفيقته في سفره في الدنيا وزوجته في الدارين.




وأخيراً استغلي لحظات الصفاء لكي تبصريه بنعم الله عليه، ومكتسبات الدنيا التي حباه الله بها. وأخبريه بحبك له وأكثري من الدعاء له.




والله خير حافظ.

Share

 
 
بادر بالمساهمة

 
استطلاع الرأي
هل تؤيد الانجاب في السنتين الأولى من الزواج؟
 
نعم
لا
 للتواصل معنا   
  البريد الإلكتروني


  رقم الجوال
 
 
 
الآراء الواردة في المقالات تعبر عن مواقف كتّابها وليس بالضرورة موقف مشروع ابن باز الخيري جميع الحقوق محفوظة