استشارات مختارة
آخر الأخبار
مشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج - الزوجة الثانية! هدية بعد تضحيات
الصفحة الرئيسية >> الإستشـــــــــارات >> الزوجة الثانية! هدية بعد تضحيات






   
        الزوجة الثانية! هدية بعد تضحيات

 

السلام عليكم ورحمة الله ...أريد منكم فقط أن تزيدوني قوة والقوة والثقة بيد الله .. فأنا متزوجة من ست سنوات، وحياتنا الزوجية راقية جداً وفي قمة السعادة ولله الحمد .. ولكن- ولحكمة أرادها سبحانه- لم أرزق بأطفال، علماً أن طوال هذه الفترة ومازلنا خارج الوطن؛ حيث إن زوجي يكمل دراسته العليا ..وقد أجرينا عملية أطفال الأنابيب ولم تنجح ! ولكن بدء زوجي يمل، وخصوصاً أن إخوانه الذين تزوجوا بعده قد أنجبوا.
وقد قرر أن يتزوج زوجة آخري طلباً للولد ..أنا في قرارة نفسي لا ألومه بذلك، وقد تحاورنا كثيرا بهذا الموضوع ..
ولكن ما يؤلمني هو كيف يهديني بهذه الهدية بعد هذه التضحيات التي قدمتها له؟ حيث إنه في السنة الأخيرة لدراسته، وقد فكر أن يحضرها في الفترة الأخيرة؛ كي نتفاهم سوياً ونرتب أمورنا قبل رجوعنا إلى أرض الوطن.
أنا مستقرة، وهو إنسان واضح جداً، لكن كما تعلم هذا الموضوع متعب جداً وليس سهلاً علي.
أريد رأيكم، بارك الله فيكم. 




  د. عبد الغني بن محمد الشيخ - مستشار أسري
   

بسم الله، والحمد لله والصلاة على رسول الله.



 



" أريد منكم فقط أن تزيدوني قوة والقوة والثقة بيد الله .. " فاسمحي لي استعارة هذه العبارة من رسالتك، فوجدتها مليئة بالمعاني المفعمة بالأحاسيس والمشاعر، مع قدر كبير من تضحيات المحب المخلص.



 



بطيعة الحال عليك أن تتوقعي التحولات التي قد تطرأ على علاقتك مع زوجك إلى أبعد مدى، فتضعي لها التكتيكات المناسبة، خصوصاً إن حصل زوجك على أبناء من زيجته الثانية التي هي حق من حقوق أحد الزوجين (عموماً) إلا من رضي وقنع بوضعه الحالي، حتى يقضي الله أمراً كان مفعولاً.



 



فما يدريك بأن الله يكرمك أنت بالإنجاب حالما يتم الزواج من الأخرى، وقد حدث أن حالات إنجاب حصلت لزوجات لم ينجبن عشر سنوات بعيد الزواج من أخرى ( أو زوج آخر)  .



 



على حد علمي لم يوجد بعد أي شيء يجعل الزوجة أن تقبل بأخرى إلا أن يشاء الله مهما كانت الظروف، فالمواقع على الشبكة العنكبوتية تزخر بالكثير يمكنك الاستعانة بما تشائين منها .



 



نصيحتي: أكثري أختاه من الدعاء، والقنوت، والاستغفار، والرجاء من الله يقيناً ،سوف يحقق بإذنه تعالى لك ما تريدين، فلن يخيب رجاء من رجاه.. والله الموفق.

Share

 
 
بادر بالمساهمة

 
استطلاع الرأي
هل تؤيد الانجاب في السنتين الأولى من الزواج؟
 
نعم
لا
 للتواصل معنا   
  البريد الإلكتروني


  رقم الجوال
 
 
 
الآراء الواردة في المقالات تعبر عن مواقف كتّابها وليس بالضرورة موقف مشروع ابن باز الخيري جميع الحقوق محفوظة