استشارات مختارة
آخر الأخبار
مشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج - لا أحب زوجتي.. ماذا أفعل؟
الصفحة الرئيسية >> الإستشـــــــــارات >> لا أحب زوجتي.. ماذا أفعل؟






   
        لا أحب زوجتي.. ماذا أفعل؟

 

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين؛والصلاة والسلام على سيد الأولين محمد بن عبد الله.أما بعد


قصتي تبدأ منذ اختياري فأنا لم أر زوجتي عند الخطبة وإن شئت فقل: عند الملكة؛ لم يكن هناك خطبة؛  فأنا كانت عندي مشاكل مع أبي وكنت أحاول أرضيه (وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحساناً) لا اله الله محمد رسول "أكتب هذه الرسالة وكلي ألم نفسي"،فوجئت بوالد الفتاة قد أحضر المأذون الشرعي ولكن كنت أعلم بأن الله كتب لي هذه البنت وقلت طالما أني مستخير الله لن يضيعني الله.


*أمها عصبية فكانت دائماً ما تزعل أختي الذي ابنها زوجاً لها


*حب الانتقام من أمها فقررت الزواج من البنت وعندما رأيت البنت والله العظيم أني بكيت داخلي ولكن قلت: لعل وعسى يأتي ما يفشل هذا المشروع وكنت لا أحب أن أظلمها وتم الزواج أخذت رخص القصور لم يكن هناك رجال؛ لأني كنت في البيت جالساً وأفكر وأقول: أنا السبب أنا السبب هل أبطل ؟هل أهرب هل آخذها مع في السيارة وأعمل حادث وأنتهي منها؟ .وهل؟وهل؟وهل.والله العظيم أني كل الذي أخافه أن أظلمها فقط ومرت سنتان وأنا أقول داخل نفسي هل أتزوج؟ أم لا؟ يا شيخ البنت طيبة جداً لكني لا أحبها


سأتوقف عن الكتابة لكني لا أتوقف عن الدعاء


.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته




  د. بندر بن نافع العبدلي - عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم
   

الحمد لله وصلى الله وسلم وبارك على رسول الله وعلى آله وصحبه .


وبعد:


فلقد أحسنت في فعلك حيث تزوجت هذه البنت بناءً على رغبة أبيك ، وأسأل الله أن يجعل ذلك من برِِّك به وأن يرزقك بِرَ أبنائك ، ثم اعلم ـ أيها الأخ ـ  أن مبنى الزواج ليس على المحبة فقط ، بل إن الإنسان إذا تزوج المرأة وأمسكها مع بغضه وعدم محبته لها، فله في ذلك أجر من عدة وجوه :


 1-امتثال أمر الله عز وجل حيث قال: ] فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئاً ويجعل الله فيه خيراً كثيرا [ قال ابن عباس –رضي الله عنهما - : ربما رزق منها ولداَ فكان فيه خيراً كثيراً .


2- امتثال أمر النبي r حيث قال: (( لا يفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقاً رضي منها آخر )) [رواه مسلم] وقوله: لا يفرك أي لا يبغض ، فالإنسان مهما أبغض زوجته ففيها جوانب أخرى إيجابية فيتذكرها ويغض الطرف عن مساوئها.


3- الإحسان إلى المرأة وإعفافها ، وقد قال الله : ] وأحسنوا إن الله يحب المحسنين[ ، وقال: ] إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون [ .


4- الإنفاق عليها وكفها عن السؤال ، وقد قالr : (( نفقة الرجل على أهله يحتسبها صدقة )) [رواه البخاري]، وقال لسعد : (( واعلم أنك لن تنفق تبتغي بها وجه الله إلا أجرت عليها حتى ما تضعه في فم امرأتك )) . [متفق عليه]


                                                            والله الموفق .

Share

 
 
بادر بالمساهمة

 
استطلاع الرأي
هل تؤيد الانجاب في السنتين الأولى من الزواج؟
 
نعم
لا
 للتواصل معنا   
  البريد الإلكتروني


  رقم الجوال
 
 
 
الآراء الواردة في المقالات تعبر عن مواقف كتّابها وليس بالضرورة موقف مشروع ابن باز الخيري جميع الحقوق محفوظة