استشارات مختارة
آخر الأخبار
مشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج - مصر .. "رابطة المأذونين" تنفي توثيق زواج فتيات في الـ 13 عاما في طنطا
الصفحة الرئيسية >> الأخــــــبار >> مصر .. "رابطة المأذونين" تنفي توثيق زواج فتيات في الـ 13 عاما في طنطا
 
        مصر .. "رابطة المأذونين" تنفي توثيق زواج فتيات في الـ 13 عاما في طنطا

نفى رئيس رابطة المأذونين الشرعيين في مصر عبد المنعم عوض الله ما تردد من شائعات بشأن قيام مأذون بمدينة طنطا بتوثيق عقود زواج للأطفال الذين لم يتجاوز عمرهم 13 سنة ، مشيراً الى أن هناك ضوابط للمأذونين الشرعيين.

وأوضح عوض الله فى حوار مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الاثنين أن هناك رقابة على المأذونين الشرعيين مشيرا إلى أن كل مأذون لابد أن يكون معه كارنية أو رقم قومى يحدد هويته حتى لا يحدث إحتيال على المواطنين.

ودعا الى ضرورة التصدى لما أسماهم "سماسرة ومحامين تزويج الأطفال" الذين يقومون بتوثيق عقود زواج بهدف التربح المادى ، نافياً حصول أى مأذون على قيمة 10% من مؤخر الصداق المقرر.

وقال ان الفترة الأخيرة شهدت الكثير من البلاغات بشأن تزويج الأطفال دون سن الزواج أوتوثيق عقود زواج مؤقتة ما يطلق عليه زواج "المسيار" مشيراً الى أن بعض الشيوخ قد أقر هذا النوع من الزواج ولكن الدين لم يقر به وهو حرام ، بحسب تعبيره.

وتابع أن الزواج العرفى المؤقت والمحدد المدة حرام ، ولا يوجد سند دينى يبيحه ، مشيراً الى أن هذه الظواهر يقبل عليها الناس لمجرد الحصول علي المال بصرف النظر عن الحلال والحرام ، وبصرف النظر عن الاضرار التي ستنعكس علي المجتمع كله نتيجة هذه الافعال الخاطئة.

وأشار المأذون المصرى الى أن المأذون له رسالة مهمة ولابد أن يسهل إجراءات الزواج حتى لا تنتشر الفاحشة كما لابد أن يساند الفقراء مشيراً الى ان مسألة الأجر مسألة تقديرية فهناك حفلات زواج باهظة يكون الأجر فيها كبير وهناك حالات انسانية لا يتقاضى فيها المأذون أجراً.

 

 

 



Share

تاريخ إضافة الخبر : 26-10-1430 هـ
 
 
بادر بالمساهمة

 
استطلاع الرأي
هل تؤيد الانجاب في السنتين الأولى من الزواج؟
 
نعم
لا
 للتواصل معنا   
  البريد الإلكتروني


  رقم الجوال
 
 
 
الآراء الواردة في المقالات تعبر عن مواقف كتّابها وليس بالضرورة موقف مشروع ابن باز الخيري جميع الحقوق محفوظة